يقر مجلس الإيكاو بدعوات مجموعة العشرين لاستئناف السفر الدولي

unnamed

مونتريال ، 2 نوفمبر 2021 - خلال اجتماعها الأخير ، اعترفت الدول الست والثلاثين في مجلس إدارة الإيكاو بالدعوات الأخيرة لمجموعة العشرين "لاستئناف السفر الدولي بطريقة آمنة ومنظمة" ، وبما يتفق مع عمل منظمة الطيران المدني الدولي ومنظمة الصحة العالمية ( منظمة الصحة العالمية) والمنظمات الدولية الأخرى ذات الصلة.

في الاجتماع ، الذي كان يُعقد كجزء من الدورة 224 الجارية للمجلس ، لفت رئيس مجلس الإيكاو سالفاتور سكياتشيتانو الانتباه بشكل خاص إلى الكيفية التي تم بها تنسيق دعوات مجموعة العشرين بشكل وثيق مع الإعلان الوزاري الأخير الصادر عن الدول الأعضاء في الإيكاو في مؤتمرها رفيع المستوى بشأن COVID-19 (HLCC).

"سواء فيما يتعلق بالنظر في أولوية سياسات الصحة العامة الوطنية ، أو تركيزها على المسائل المتعلقة بالاختبار والتطعيم والحاجة إلى تطبيقات رقمية يمكن التعرف عليها بشكل متبادل للمصادقة على الحالة الصحية عبر الحدود ، فإن أولويات مجموعة العشرين بشأن إعادة السفر الدولي بشكل وثيق إعلان ICAO HLCC ورؤيته الموحدة لاستعادة الطيران والقدرة على الصمود والاستدامة بعد الوباء العالمي ".

أعرب الرئيس الحالي لفريق العمل المعني بإنعاش الطيران التابع لمجلس الإيكاو ، السيد إستانيسلاو إسونو من غينيا الاستوائية ، عن تقديره الإضافي لتركيز مجموعة العشرين على استعادة الاتصال الدولي ، حيث أشار إلى تقدير مجموعة العشرين لأهمية المعايير الدولية المشتركة ضمان السفر السلس.

أكد Esono أنه "منذ بداية الوباء ، عمل المجلس بشكل مكثف من خلال CART مع الحكومات الوطنية ، والصناعة ، ومنظمة الصحة العالمية ، ومنظمة السياحة العالمية ، والعديد من المنظمات الدولية الأخرى للصحة والطيران ، من أجل ضمان الكفاءة على أفضل وجه توحيد ومواءمة الاستجابة العالمية وتدابير الانتعاش للنقل الجوي الدولي ".

كما أقر الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي ، خوان كارلوس سالازار ، بأن تأكيد مجموعة العشرين على الدور الأساسي لموظفي النقل ، والحاجة إلى نهج منسق لمعالجة الأطقم الجوية والبحرية والبرية ، "كانت بمثابة تذكيرات مهمة في مرحلة حرجة من الوباء العالمي و استعادة النقل الجوي ".

وأشار إلى أن "إعادة الاتصال بالعالم من خلال استعادة وتنشيط السفر الجوي والتجارة أمر ذو أهمية أساسية للرفاهية الاقتصادية الأساسية للملايين في جميع أنحاء العالم" ، وكذلك للمساعدة في توسيع خدمات الشحن الجوي عند الإمداد العالمي سلاسل الآن في أمس الحاجة إليها. "

أضف تعليق


كود امني
تحديث

: للتواصـــل معنـــا

مواقع صديقة