وزير النقل يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

 

242897221 5210709082277452 5945898815010810313 n

 

 

التقى وزير النقل عامر المراني اليوم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة- رئيس لجنة إعادة تنسيق الانتشار، الجنرال أبهيجيت جوها.

استعرض اللقاء، الذي حضره نائب وزير الخارجية حسين العزي ورئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد عبدالقادر ورئيس المكتب الفني بوزارة النقل عبدالكريم صالح، الجوانب المتصلة بتنفيذ اتفاق ستوكهولم والتسهيلات المقدمة من حكومة الإنقاذ الوطني، للبعثة لتنفيذ مهامها، في مقابل تنصل وتهرب الطرف الآخر من تنفيذ التزاماته.

وتطرق اللقاء، إلى الأوضاع الإنسانية في اليمن وما يعانيه الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء إلى ميناء الحديدة.

كما تطرق إلى الجوانب المتعلقة بإعادة تأهيل ميناء الحديدة حسب اتفاق ستوكهولم والاحتياجات الضرورية للميناء من كرينات ورافعات جسرية ومعدات وأجهزة.

وفي اللقاء، أكد وزير النقل، حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات لبعثة الأمم المتحدة بالحديدة وتسهيل مهامها لتنفيذ ما جاء في اتفاق ستوكهولم.

واستنكر تعمد وإصرار دول العدوان على إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية والمدنية وعرقلة دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي والبضائع التجارية إلى ميناء الحديدة.

كما أكد وزير النقل، على ضرورة فتح مطار صنعاء أمام كافة الرحلات المدنية لرفع معاناة المواطنين وما يتعرضون له من قتل ونهب واختطاف أثناء سفرهم عبر مطاري عدن وسيئون.

ولفت إلى أن جريمة عبدالملك السنباني، كشفت للرأي العام والمجتمع الدولي، حجم المعاناة التي يتعرض لها المواطن خلال سفره في المحافظات المحتلة.

من جانبه أشاد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، بتعاون حكومة الإنقاذ وما تقدمه من تسهيلات للبعثة.. مؤكدا أن رفع معاناة الشعب اليمني من أولويات الأمم المتحدة ."

أضف تعليق


كود امني
تحديث

: للتواصـــل معنـــا

مواقع صديقة